سارقي القلوب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

سارقي القلوب
سارقي القلوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موضوع نقاش للجادين

4 مشترك

موضوع نقاش للجادين Empty موضوع نقاش للجادين

مُساهمة من طرف المغترب الإثنين أغسطس 24, 2009 5:40 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع الي حاب اناقشكم في موضوع من الحياه اليوميه كلنا بنتعرض له و ممكن يصير معنا اتمنى يعجبكم و نتواصل بالردود بخصوص هذا الموضوع

من الطبيعي جدا انه الانسان يتعرض للمواقف يوميه يضطر يكذب فيها بس الاصعب من هاك انه يستمر في هالكذبة الي اجل غير مسمى
ما فينا شخص ما كذب لكن هل انت من الاشخاص الذين يستمرو في كذبهم و الى متى و الي اي حد من الممكن ان تستمر في كذبك

و ماذا تتصرف حين يتم كشف حقيقه الموضوع الذي كذبت بخصوصه و كيف تكون رده فعلك

afro afro afro afro afro
المغترب
المغترب
المدير
المدير

الابراج : القوس عدد المساهمات : 35

https://sarkia-algolb.ahlamontada.net

مُساهمة من طرف جارة الوادي الإثنين أغسطس 24, 2009 5:55 am

الكذب من امراض المجتمع التي نعيشيها انت لا تكذب اذا عليك العوض ( رحت فيها ) صح كلامك مستر في بهالايام صار اغلب الناس متمرسين بالكذب وصعب تكشفهم واخيراً ... فإن الكاذب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه
ومواقف الكذب التي عاشها وتناقضها احيانا مما يدعو الى الإرتباك الله يبعده عنا و عندكم ان شاء الله . شكراً
انا يمكن كذبت على ماما لم كنت بده تخليني اروح على مدرسه كنت اعمل حالي مريض مشان ما رواح على مدرسه مع اني شاطر بس كنت كسول احب انام في البيت مشكووووووووووور
ذكرتني بي ايام زمان lol! lol! lol!
جارة الوادي
جارة الوادي
المشرفين
المشرفين

موضوع نقاش للجادين Empty ولكن

مُساهمة من طرف المغترب الإثنين أغسطس 24, 2009 6:00 am

[center]انا معك ايام المدرسه كلنا كذبنا بس في الوقت الحالي و هلاء احنا كبار شو هدفك من انك تكذب على مديرك او على اهلك او على زوجتك او على حبيبك
شو الهدف من انك تكون منافق و تمثل في مشاعرك
المغترب
المغترب
المدير
المدير

موضوع نقاش للجادين Empty رد: موضوع نقاش للجادين

مُساهمة من طرف دمووع الإثنين أغسطس 24, 2009 6:06 am

موضوع الكذب موضوع جميل جدا بس فى كدذ غير محرم

هناك ثلاث انواع من الكذب وهي غير محرمة

ولا إثم فيها بل نحصل منها على الاجر\كما ورد

في هذا الحديث:

(لا يحل الكذب إلا في ثلاث:كذب الرجل مع زوجته

والكذب في الحرب وكذب في إصلاح بين الناس)*

رواه الترمذي واحمد.

اما باقى الكذب فهو حرام ويعاقب عليه المسلم
ومشكوووووووور اخى
وتقبل مرورى
دمووووووووووووووووووووووووووع

دمووع
دمووع
عضو
عضو

الابراج : الجوزاء عدد المساهمات : 105

موضوع نقاش للجادين Empty شي اكيد

مُساهمة من طرف المغترب الإثنين أغسطس 24, 2009 6:10 am

لكن هل انت من الاشخاص الذين يستسلمون في حاله انه تم كشف انك كاذب و ماذا تفعل لكي تستعيد ثقه الاشخاص الذين كذبت عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المغترب
المغترب
المدير
المدير

مُساهمة من طرف ملاك الروح الإثنين أغسطس 24, 2009 2:29 pm

فيه عبارة تقول : عند الضرورة ترفع الأحكام ))) هنا فيه حالات يظطر الواحد يعني مش يكذب لكن يخبي ويخفي اشياء لضرورة فقط ...

ونا مقتنعه بالجمله Smile

أنا مو مقتنعة في الجملة ..الكذب

اصلا ليش الكذب ؟؟؟؟؟؟؟ الكذب كذب والاسلام يحثنا عن عدم الكذب ويحثنا على الصدق ..

يقول الله تبارك وتعالى فيهم (إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ * اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)..

والكاذب يعتبر منافق خصوصا في المجاملة التي تكون ليس بمحلها ..واذا زادت عن حدها ..سيكون المجامل كاذب ومنافق .. قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (أية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان)

قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم (عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا)

لما لا اكون صريحة ولا اقول سوى الحقيقة ..ولكن ملبسة ببعض كلمات المجاملة بشرط ان لا اكذب او اتكاذب ..
أنــا مـا بتـــخيــل أنــــه رح نــعـــرف نكشـــف الكذب عـن طــريــق النــــت بـــس يــا جمــاعـــة الخيـــر الـكذب حبــــالــه كثيـــر قصيـــرة مــهمـــا طــولــت وبيــكفـــي نقــــول حـــسبنـــا اللـــه ونــعم الوكيـــل في الكــاذب واللــه لايضــرب الإنـــسان ،،،،، والعبـــرة وإنـــمــ يبعــث لــه الأسبــاب ليتــعلـــم من كيســـه وكـــل عــنــزة معلقـــة من عـــرقـــوبـــهـا. شكرا عالموضوع الجميلا المغترب اذا بدنا نقول عن الكذب كل شئ في الحياه اصبح كذب عند الاخرين رائع ما خطته يداااكـ لنا ..

ابداااع وتألق بلا حدووود

استمر .. وبانتظار جديدكـ

تقبل مني كل الود ..

والله يعطيك العافية اخي القدير المغترب على الموضوع الجميل والهادف ..
lol! lol! lol! lol! lol! lol!
ملاك الروح
ملاك الروح
المشرفين
المشرفين

- مواضيع مماثلة